English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. فاطمة سعدي ضمن لائحة أعضاء المكتب السياسي للبام (0)

  2. التلاعب في لوائح المستفيدات من برنامج محو الامية يورط جمعيات بالحسيمة (0)

  3. نزع ملكية اراضي لمشروع تزويد مدينة الحسيمة بالماء الشروب انطلاقا من سد "غيس" (0)

  4. جنايات الحسيمة تدين متهما بإختطاف واغتصاب قاصر (0)

  5. الحسيمة تحتضن مؤتمر دولي حول الذكاء الاصطناعي (0)

  6. الفيلم السينمائي "ايقاعات تامزغا " لطارق الادريسي في القاعات السينمائية (0)

  7. تشييد جزء من بناية وسط شارع عمومي يثير استياء ساكنة بومنقذ بامزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | فرق الاطفاء تقترب من إخماد حريق في غابة نواحي الحسيمة

فرق الاطفاء تقترب من إخماد حريق في غابة نواحي الحسيمة

فرق الاطفاء تقترب من إخماد حريق في غابة نواحي الحسيمة

 شب مساء يوم السبت الماضي ابتداء من الساعة التاسعة ليلا حريقا بغابة "توزرين" بالهضبة المطلة على دوار تفنسة بجماعة ازمورن، نواحي الحسيمة.

 وقد التهمت النيران حوالي 10 هكتارات من المساحة الغابوية بهذه المنطقة ذات التضاريس الوعرة مع انعدام المداخل والمنافذ لجهاز التدخل السريع للوقاية المدنية للحد من انتشار النيران. 

 وتدخلت إلى جانب السلطة المحلية والوقاية المدنية عدة فرق بوسائلها المتاحة، منها على الخصوص مصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة والمياه والغابات وعمال الإنعاش الوطني بالإضافة إلى متطوعين من سكان الدواوير المجاورة.

 ونظرا لصعوبة التضاريض في هذه المنطقة فقد اضطرت السلطات الى الاستعانة بطائرتين خاصتين بالإطفاء، حيث قامتا بـ 26 طلعة لإخماد هذه النيران الملتهبة.

 وفي بلاغ لمسؤولي العملية، فإن التدخل يقترب من تطويق الحريق الذي لم يأتي إلا على الحشائش اليابسة والأعشاب الثانوية، واستثني أشجار الصنوبر الحلبي الذي تتميز به هذه المنطقة.

 ويتوقع فريق التدخل بعين المكان السيطرة نهائيا على النيران في غضون الساعات القادمة بعد القضاء على بعض البؤر التي توقض النيران وتؤججها الرياح الغربية بين الفينة والأخرى.

 وبالموازة مع هذه التدخلات، فقد تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وظروف وأسباب اندلاع النيران، التي لم تخلف أي ضحايا في الأرواح ولا في الممتلكات.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
الجمعية
11 غشت 2015 - 10:12
سيق لجمعية توزرين لاعادة الاعمار ان طالبت الجهات الوصية في بيان لها الى حمايةهذه المنطقة الحساسة نظرا لاستهدافها من قبل اطراف متعددة.وفد توالت الحرائق في السنوات الاخيرة مما يؤكد انها ليست عرضية وانما مدبرة .لذا فاننا نطالب مرة اخرى بفتح تحقيق جدي وعرضه على الراي العام.وان خير حماية للمنتزه هي مساعدة السكان السابقين على اعادة بناء مساكنهم وتاهيل المنطقة عبر توفير شروط الحياة.ونحن نتحدى ايا كان ان يثبت ان نارا اشتعلت فب الغابة عندما كانت ماهولة بالسكان .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media