English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  2. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

  3. تدابير استباقية للحد من مخاطر حرائق الغابات بجهة الشمال (0)

  4. إسبانيا.. ضبط 25 طنا من الحشيش قادمة من المغرب (فيديو) (0)

  5. يقود عصابة لتفجير الابناك.. لاعب سابق لشباب الحسيمة امام القضاء الالماني (0)

  6. بوزنيقة : انطلاق المؤتمر 18 لحزب الاستقلال بحضور 3600 مؤتمر(فيديو) (0)

  7. تلميذات وتلاميذ ثانوية البادسي بالحسيمة يزورون المعرض الدولي للفلاحة بمكناس (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | اسبانيا: تفكك شبكة دولية لتهريب الحشيش والبشر من المغرب

اسبانيا: تفكك شبكة دولية لتهريب الحشيش والبشر من المغرب

اسبانيا: تفكك شبكة دولية لتهريب الحشيش والبشر من المغرب

اعتقل الحرس المدني الاسباني مؤخرا 33 شخصا من جنسيات مختلفة ضمن شبكة متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات وتهريب المهاجرين السريين من المغرب اتجاه اسبانيا.

وبدأت عملية مراقبة هذه الشبكة في يناير من السنة الماضية، بعد ان توصلت السلطات الى وجود شبكة منظمة من عدة فروع تعمل على تهريب المخدرات بواسطة القوارب، وتمول انشطتها من خلال تهريب مهاجرين سريين مغاربة على متن شاحنات للنقل الدولي.

وبينت نتائج التحقيقات التي اجرتها عناصر من الحرس المدني، ان هذه الشبكة كانت تشحن الحشيش من المغرب على متن سفن كبيرة، وتفرغها في عرض البحر في قوارب صغيرة تقوم بنقلها الى السواحل الجنوبية لاسبانيا، حيث يتم تخزينها في مستودعات الى حين بيعها في اسبانيا او دول اخرى في اوربا.


وأسفرت هذه العملية التي تمت في اقليمي ملقا وقادس عن حجز حوالي اربعة اطنان من مخدر الشيرا، و46 الف يورو نقدا، اضافة الى خمس سيارات وثلاثة قوارب كانت تستعمل في عملية التهريب، حيث قدرت قيمة المحجوزات ب 7 ملايين يورو.

وبالإضافة الى تهريب المخدرات، فان هذه الشبكة كانت تعمل على تهريب المهاجرين السريين من المغرب الى اسبانيا على متن شاحنات للنقل الدولي، وتقوم باحتجازهم كرهائن باحد المخابئ الى حين توصل اعضاء الشبكة في المغرب من عائلاتهم بالمبالغ المتفق عليها لعملية التهريب.


وحسب بلاغ للحرس المدني الاسباني فانه من بين اعضاء الشبكة عاملين بأحد موانئ المغربية، الذين كانوا يقدمون تسهيلات لعبور هذه الشاحنات دون تفتيشها.

واكد ذات البلاغ، التعاون بين الحرس المدني الاسباني، والدرك الملكي المغربي، مكن من اعتقال احد اعضاء الشبكة الناشطين بالمغرب.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
4 يونيو 2015 - 09:14
الى متى فريق العمل ام ليس لكم وجه لإظهاره للقارء جريدة انتهازية تركز على التفاهات لتغطية على عدم قدرتها او عدم امكانياتها للوصول الى ما هو بحق وحقيقي مشاكل و هم ساكنة او جموع جمهور الريف برأيها القارء بليد لن ينتبه لكن على من والى متى
مقبول مرفوض
0
-2-
4 يونيو 2015 - 12:32
هذا ما كان ينقص الجريدة هو توسط في الفاحشة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media