English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. جنايات الحسيمة تدين والد المتهم في جريمة اصفيحة وتحكم عليه بعقوبة مشددة (0)

  2. بعد فتح اول مركز نداء بالحسيمة.. توقيع مذكرة تفاهم لتطوير الخدمات عن بعد بالأمازيغية (0)

  3. المغرب يثير من جديد موضوع استقلال الشعب القبايلي في الامم المتحدة (0)

  4. الحسيمة..تخليد الذكرى الـ 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني (فيديو) (0)

  5. جهة الشمال سجلت 182 حريق للغابات خلال سنة 2023 (0)

  6. جمعية تراسل مندوب الصحة حول جودة الأغذية المقدمة للمرضى بمستشفى الحسيمة (0)

  7. لأول مرة .. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في نظام الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | كتاب الرأي | المعتقل السياسي 'يوسف أرقايد " صرخة بلهواري من جديد‎

المعتقل السياسي 'يوسف أرقايد " صرخة بلهواري من جديد‎

المعتقل السياسي 'يوسف أرقايد " صرخة بلهواري من جديد‎

هي الحرب في مستوياتها الثلاث و إن كانت صامتة ، حرب ثقافية يحاول فيها النظام إستئصال ثقافة الإلتئام و التضامن و ثقافة المقاومة من الجدور وحرب إقتصادية تنخر خيرات وطننا لتراكم الأرباح على حساب العمال ،وحرب سياسية تقمع و تسجن و تغتال إن إضطرت لدلك كل صوت تقدمي ثوري.

يوسف الصديق بن يعقوب فضل السجن على ما دعته إليه إمرأة العزيز فقال ( رب السجن أحب إلي مما يدعونني إليه )..

ويوسف إبن الريف بن محمد فضل اليوم الموت من داخل زنزانته بدخوله في إضراب عن الطعام وقال (أن أستشهد معتقلا أحب إلي من أن أخرج خائنا ).

في زمن ،الكل يخاف من الكل و الكل يتربص بالكل و الكل يحلم بأن ينتقم من الكل و الكل الأخير ثورة.

"يوسف أرقايد" إبن الريف الدي لم يختر المنفى الإرادي نحو مدن الشمال أو عاصمة من عواصم الأضواء بأوروبا خوفا على حياته ، ولم يختر الإنحناء و لا المساومة بل هو من إختار عن ملئ إرادته طريق المقاومة . نظرا لقناعاته التقدمية إنخرط في نضالات الإتحاد الوطني لطلبة المغرب منتميا بكل مبدئية لفصيل الطلبة القاعديين ، و الإنتماء لفصيل الطلبة القاعديين في هدا الوطن يعد جريمة .فالنظام يحاسب على النوايا إن كانت ثورية ، وهو ما لايحاسب عليه في أي قانون مما يدل على أن بلادنا لا تسير بالقوانين بل بالإستثتاءات.

"يوسف أرقايد" بركان غضب وحقيقة مظلوم ، يصدح صوته ملئ السماء ، يوسف و سيرا على درب الشهداء بركان سيكسر الحصار و الجدار بصموده والنصر حليفه شئتم أم أبيتم ،أن الطغاة غالبا ما يحفرون قبورهم بإنتاج الغضب العارم المتفجر لضحايا البطش والاستغلال والتنكيل ،تعلموا أن القيود لن تثنيه على مواصلة دربه .هو الدي إختار طريق الدفاع عن المغاربة المظلومين المسحوقين الدين أنتجتهم سياساتكم اللاوطنية الإقصائية سياساتكم الطبقية..

بأي تهمة ستحاكمون "يوسفي "؟ الطالب المجد ، الدي أعتقل يوم الإثنين الأسود  22 دجنبر 2014 بعد التدخل الوحشي الفاشي لأجهزة القمع الطبقية بشتى تلاوينها في حق طلبة عزل و ما دنبهم الوحيد أنهم قالوا لا لعسكرة الجامعة ،حيث تم الهجوم على الطلبة بالقنابل المسيلة للدموع و الدهس بالسيارات و كان من بين الضحايا رفيقنا الغالي _يوسف ارقايد_ الذي تم دهسه بسيارة بوليسية (سطافيت ) مما سبب له جروح خطيرة على مستوى الرأس ، وفي حين كان ينتظر أن يتلقى العلاج بمستشفى الفرابي بوجدة تفاجئ والبوليس السري و العلني يقتادونه إلى مخفرهم اللعين.

هكدا و الحمد لله في بلادنا ، عوض أن تقوم الدولة بتقديم العلاج و التطبيب للمواطنين تقدم لهم الزنازن.

يوسف طالب معتقل مند أزيد من خمسة أشهر  رفقة  أربعة طلبة أخرين و كل مرة يتم تأجيل محاكمة الرفيق ، لأنه لم تثبت ضده أي جريمة . أأن تكون طالبا وتخرج من باب الكلية في ظل فوضى عارمة و تدهسك سيارة البوليس تكون قد إقترفت جريمة ؟ أم أن البوليس إقترف جريمة إستغلال السلطة و دهس مواطن عن قصد ؟ وجريمة أخرى هي حرمان الطالب من متابعة الدراسة حتى بزنزانته ؟.

نعرف جميعا ما يعاني المعتقلين السياسيين من داخل زنازن الدل و العار ، بداية بإيداعهم رفقة سجناء الحق العام ، و حرمانهم من متبابعة الدراسة و حتى من قراءة الكتب والجرائد أحيانا ، وحرمانهم من التطبيب.

بالإضافة إلى كل هدا أي ما يعانيه المعتقلين السياسيين عامة و الرفيق الغالي خاصة،معاناة والدته (أم يوسف أرقايد) التي أغمي عليها فور سماعها خبر إعتقال إبنها بوجدة وهي البعيدة منه بالحسيمة ، أيضا معاناة والده الدي يعمل موظفا بسيطا وعوض أن يوفر مصاريف المشرب و المأكل للأسرة ،صار يوفر كل دخله لزيارة إبنه أكثر من أربع مرات في الشهر متنقلا من الحسيمة مرورا على الناضور إلى سجن وجدة.

وبعد كل هدا ، وفي خطوة نضالية تصعيدية بعد سياسة التسويف التي تنهجها الجهات الوصية مع قضية رفيقنا يوسف أرقايد والدي أعتقل مند ما يزيد عن خمسة أشهر دون محاكمة ، أعلن بالأمس عن دخوله في إضراب عن الطعام مفتوح على كل الإحتمالات.

أستتأملون إحتراقي بمتعة  ؟ يقول..

أنا يوسف يا أمي ،

فليأتي الحصار..

أنا الثورة يا أمي ،

أنا شعلة نار

أنا يوسف يا أمي ،

أنا قاهر الإستعمار

أنا يوسف يا أمي..

أنا الإنتصار

الثبات ..ميزة الجبال

وميزتي الإستمرار

فليأتي الحصار..

أنا الثورة يا أمي ،

رغم طعنات الخنجر

يبقى الريف منبع الثوار

سأشعلها نار ..نار

ولا حدود للنار

فليأتي الحصار..

يوسف برودي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
MOHAMED
16 مايو 2015 - 12:38
.Quiere dejar de pertenecer al número de los esclavos Rompe tus cadenas y desecha de tí todo temor y todo despecho.
mucha fuerza hermano
LA LUCHA SIGUE
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media