English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. اتفاق بين الحكومة والنقابات على زيادة عامة في أجور العاملين بالقطاع العام (0)

  2. استئنافية الناظور تواصل النظر في ملف الرئيس السابق لجماعة اجدير ومن معه (0)

  3. مشروع لغرس 500 هكتار من الاشجار المثمرة باقليم الدريوش (0)

  4. ابحروا من الريف.. وصول 35 مهاجرا الى جزيرة البوران (0)

  5. الحكومة: عدد رؤوس المواشي المعدة للذبح خلال عيد الأضحى المقبل يبلغ 3 ملايين رأس (0)

  6. انطلاق المؤتمر 18 لحزب الاستقلال ببوزنيقة (0)

  7. بوعيدة.. حول المؤتمر 18 لحزب الاستقلال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | نقل 5 تلاميذ الى مستشفى الحسيمة للإشتباه بإصابتهم بإلتهاب السحايا

نقل 5 تلاميذ الى مستشفى الحسيمة للإشتباه بإصابتهم بإلتهاب السحايا

نقل 5 تلاميذ الى مستشفى الحسيمة للإشتباه بإصابتهم بإلتهاب السحايا

علمت شبكة دليل الريف من مصدر مطلع ان خمسة تلاميذ بإحدى المدارس الابتدائية جماعة ايساكن باقليم الحسيمة نقلوا اول امس الثلاثاء 6 ماي الى المستشفى الجهوي بالحسيمة بعد الاشتباه بإصابتهم بداء التهاب السحايا "مينانجيت" .

وأفاد نفس المصدر ان التلاميذ الخمسة ظهرت عليهم اعراض الوباء، مما استدعى نقلهم على وجه السرعة الى المستشفى قصد تشخيص حالتهم وتقديم العلاجات لهم.

وأكد ذات المصدر ان ظهور مثل هذه الامراض بهذه المناطق راجع بالأساس الانعدام شروط النظافة نتيجة غياب المياه النظيفة الصالحة للشرب، حيث تعيش معظم ساكنة دائرة كتامة ازمة حادة في المياه الصالحة للشرب، نتيجة تعثر مجموعة من مشاريع لمدها بقنوات المياه كمشروع لتزويد مركز كتامة بالماء الصالح للشرب.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
7 مايو 2015 - 13:55
ان مثل هذه الضرورريات و المستلزمات الحياتية مثل الماء والكهرباء كان من المحتم ان تتوفر في جميع بقاع البلاد بدون استثناء مباشرة بعد الاستقلال,لكن ما نعيشه للاسف اننا ما زلنا نفتقر الى ابسط شروط العيش الكريم .الدولة تستخلص من جيوبنا الضرائب على كل صغيرة او كبيرة في سبيل ان تحدث البنيات التحتية وان تزودنا بالمادة الحيوية,في حين ما تزال المجالس المنتخبة تتصارع وتتناحر على ميزانيات من اجل تاهيل العالم القروي ,ومن اجل اصلاح ماتحمله الامطار في طريقها من بنيات مغشوشة ,ومن اجل ايضا تحويل بضعة ملايين الى حساباتهم الخاصة التي يصيبها فقر الدم حين تتاخر عن صنابيرها فيتامينات المال العام.امانحن فيكفينا ان نستمتع بالتهاب السحايا وبالتهاب كل انواع الامراض المستعصية .ففي منطقة تنتمي الى جماعة بني حذيفة اسمها دوار بجطاط معظم ساكنتها مصاب بامراض الكلي ;بسبب مياه العيون المالحة بينما دوار قريب من بجطاط ينعم بالماء الشروب هنيئا لسكانه. بالصحة والعافية لانهم يبذلون الجهد الجهيد في التصويت على السيد الرئيس لانه ابنهم البار...
مقبول مرفوض
1
-2-
فاطمة الزياني بني حذيفة
7 مايو 2015 - 13:57
التعليق الذي ارسلتة هو باسمي
مقبول مرفوض
2
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media