English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.33

  1. فريق شباب الريف الحسيمي يضيف ثلاث نقاط الى رصيده(فيديو) (0)

  2. انتحار ستيني في ظروف غامضة نواحي اقليم الحسيمة (0)

  3. تعاطف كبير مع معتقل حراكي سابق يعيش حياة التشرد بالحسيمة (0)

  4. تعاطف كبير مع معتقل حراكي سابق يعيش حياة التشرد بالحسيمة (0)

  5. الحسيمة .. حادثة سير خطيرة ببني بوعياش تخلف اصابات (0)

  6. تسجيل 10 هزة ارضية خفيفة قبالة سواحل الريف خلال 3 ايام (0)

  7. الحسيمة..1,3 مليار لتهيئة طرق قروية بجماعة لوطا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | لشكر يُشرف على إفتتاح المؤتمر الإقليمي للإتحاد الإشتراكي بالحسيمة

لشكر يُشرف على إفتتاح المؤتمر الإقليمي للإتحاد الإشتراكي بالحسيمة

لشكر يُشرف على إفتتاح المؤتمر الإقليمي للإتحاد الإشتراكي بالحسيمة

تحت شعار "من أجل رد الإعتبار للعمل السياسي" افتتحت عشية اليوم السبت 14 فبراير الجاري، أشغال المؤتمر الإقليمي الثالث لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بالحسيمة، تحت إشراف الكاتب العام للحزب إدريس لشكر، وبحضور مجموعة من أعضاء الحزب على المستوى الوطني والمحلي.

واستهلت أشغال اللقاء بكلمة ليوسف الصديقي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أكد خلالها أن هذه المحطة التنظيمية تأتي في إطار إعمال توصيات المؤتمر الوطني التاسع و تُجسد عافية الحزب وإستمرارية حركيته.

ومن جانبه شنّ الكاتب الإقليمي للحزب بالحسيمة، امحمد الناجي، هجوماً لاذعاً على حكومة عبد الإله بنكيران، مؤكداً أن المغرب لم يشهد مثيل لهذه الحكومة "التي لا تعرف سوى الزيادة في الأسعار وقمع الحريات والتقليص من الميزانيات وفرص الشغل".

وإستحضر الناجي في معرض كلمته الواقع السياسي بالإقليم، الذي قال أنه يستم بالميوعة وإنهيار القيم، الشيئ الذي أثر سلباً على النهوض بالمنطقة، مُشيراً إلى أن الحسيمة أُبتُليت بلوبيات تسعى إلى السيطرة على كل المشاريع التنموية، في الوقت الذي لم تُنتج فيه المجالس المنتخبة بالإقليم سوى التردي على جميع المناحي بسبب إفتقارها إلى نخب مُتمكنة بالممارسة التي تستوجبها المسؤولية الملقاة على عاتقها.


البرلماني الإتحادي عبد الحق أمغار، أدلى بدلوه في أشغال المؤتمر الذي إعتبره رابطة بين ماضي الحزب وحاضره ونقطة مفصلية في تاريخ الإتحاد الإشتراكي بالمنطقة، ودعا في هذا الصدد إلى جعل هذه المحطة مناسبة لتجاوز الخلافات ورص الصفوف.

وفي الشأن الإنتخابي شدّد امغار على ضرورة حياد الإدارة ومواجهة التحكم الإنتخابي، "الذي لن يُسعف في تنمية المنطقة وسيُكرّس التوتر" يُضيف أمغار، مُعتبراً أنه ليس من حق أي حزب سياسي إدعاء تمثيله للمنطقة.

ومن جهته تفضّل الكاتب العام للحزب إدريس لشكر، بكلمة إستهلها بإستحضار مجموعة من المحطات التنظيمية التي تقاسمها مع أبناء الحسيمة لا سواء في حزب الإتحاد الإشتراكي أو نقابة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، و إستفاض بعد ذلك  في الحديث عن جملة من المواضيع التي تهم الشأن العام الوطني والمحلي، خاصة الموضوع الراهن المتعلق بالتقسيم الجهوي، حيث أكد أن التقسيم الترابي لا يجب أن يقوم على الهاجس الأمني، وفي نفس الوقت لا ينبغي أن يكون تقسيم إثني، داعياً إلى جهوية تضمن الكرامة والحرية والعادلة للمواطنين.

ولم يفوّت لشكر الفرصة ليُهاجم خصمه السياسي بنكيران، الذي إتّهمه بتحويل الجلسة الشهرية للبرلمان إلى حلبة للسرك، مُعبراً عن آسفه لما ألت إليه المكاسب التي جاء بها الدستور الجديد، من بينها الجلسة المذكورة التي عوض أن تكون مناسبة لمسائلة رئيس الحكومة حوّلها الأخير إلى جلسة لمسائلة الجميع وتوزيع السباب والقذف شمالاً وجنوباً يُردف لشكر.

و تُجدر الإشارة إلى أن أشغال المؤتمر ستتواصل يوم غد الاحد، حيث سيتم إنتخاب الكاتب الإقليمي وباقي أعضاء الكتابة.

دليل الريف: متابعة


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
issam
14 فبراير 2015 - 22:33
كما تحدث لشكر عن عيد الحب
يالها من مهزلة
مقبول مرفوض
-4
-2-
Omar
15 فبراير 2015 - 16:17
Bravo mr amghar Had chi Milan khas chi wahdin
مقبول مرفوض
1
-3-
adil
15 فبراير 2015 - 16:20
لشقر تمساح ياكل الاخضر واليابس وسيندثر حزبه في السنوات المقبلة
مقبول مرفوض
1
-4-
مسلم
15 فبراير 2015 - 23:19
نريد ان يكون بني بوعياش مليئا بالاتحاد الاشتراكي بقيادة الشباب ابناء الجامعة لقطع الطريق على الاميين في الانتخابات المقبلة هلمو يا شباب فلتعلنوها معركة صريحة ضد هؤلاء الجهلة الذين تاجرو بقضيتنا جميعا الحق في الشغل واليوم يستعدون للا لتفاف من جديد على مستقبلنا فلترجموهم وتنعلوهم انهم اخوان الشياطين
مقبول مرفوض
1
-5-
اتحادي مسؤول
15 فبراير 2015 - 23:45
انتظروا يا اخوتي بعض الوقت ولا تتسرعوا ولا تصدروا احكام اخاف عليكم ان تكونوا مخطئين. حزب الاتحاد الشتراكي حزب عريق له مرجعيته التاريخية تخرج من مدرسة الجماهير الشعبية الصف الديموقراطي التقدمي. اطمئنوا يا اخوة هذا الحزب ليس حزب اداري ولا مندس .حزب تحمل مسؤوليته التاريخية في الشارع السياسي وله تاريخ مع الحركات العمالية والفلاحين والطلبة وخاصة في الاتحاد الوطني لطلبة المغرب. لا لشكر ولا أي كان يستطيع ان يتحدث باسم الحزب في غياب الجماهير .مصدر وجوده الديموقراطية والانفتاح القرار في يد مناضلي الحزب ليس كباقي الاحزاب المخزنية. لا تسرع يايني الحزب في انتظاركم. وسوف يعلم الذي انقلب اي منقلبين.
مقبول مرفوض
2
-6-
حر ريفي
16 فبراير 2015 - 10:03
حزب الاتحاد في مازق كبير .وجاء لكي يستعيد بعض التشجيعات من الريف.لكن هيهات كنت مخطأ .إلا الريف فهم يعرفونك تمام المعرفة ويعرفون امغار .فالقاعة كانت ممتلئة بالمستخدمين الذين يشتغلون في معمل بيبان.وبهذا القاعة كانت ممتلئة
مقبول مرفوض
-2
-7-
حسن
16 فبراير 2015 - 18:30
فاوضونا وساومونا لاجل حانوت او اربع حوانيت اي ابتذال واستخفاف اكثر من ذاك هل اصبح الحق في الشغل يقايض بالدكاكين قتلو الشهيد المتقي يأسا واحباطا وسارو في جنازته بقاماتهم وبطونهم المتدلية الممتلئة بالذي لا يذكر فبركو له ظرائب لا تصدق كي يستريحو منه ويغتالو طموحه في العيش الكريم اي اوغاد هؤلاء اي اشرار هؤلاء فلتكونو في الموعد يا اخوان ويا رفاق حان وقت الوفاء لاجل طرد الغلاة تجار الانتخابات الى مزبلة التاريخ ويمكرون ويمكر الله والله خير المكرين
مقبول مرفوض
0
-8-
Anaconda
16 فبراير 2015 - 18:31
ارى ان الحاضرين اغلبيتهم حضروا عن قناعة ولهم غيرة على الريف عكس مؤتمرات الحزب الممسوخ غالبيتهم يزحفون على بطونهم وبعضهم ب 100 درهم اضافة الى البلطجية التي تكون على اهبة الاستعداد فباشارة او مكالمة هاتفية رخيصة تراهم يسبقون الى المؤتمرات قبل بدايته بوقت طويل ناهيك عن بعض المقاولين الذين اغتنوا في رمشة عين بفضل الصفقات التي تمرر من تحت الطاولة من طرف البام وعمالهم امثال حروش .****. اك**** . ***اد .
كما يقول المثل اللهم كمشة ديال النحل خير الف مرة من شواري ديال الدبان اشارة الى حزب المسخ ع***** بالامس القريب كن نكرات صرن اليوم في مراكز مهمة بفضل هذا الحزب صعاليك ومنبوذوا الريف صاروا اليوم من الاعيان ولكن هيهات هيهات فيوم الحساب ات لا محالة ان حزب المسخ سينسف من داخله كما تموت الافعى بسمها لقد بدا الصراع من الان على الرتبة في اللائحة الانتخابية فالجياع او الكلاب الضالة عندما تلتقي على عظمة فلا بد ان تبدا المعركة
مقبول مرفوض
1
-9-
ابراهيم
16 فبراير 2015 - 22:00
احرار بني بوعياش لن يدعو هاذه الفرصة تمر دون ان يلحقو الهزيمة النكراء بالنصابين لصوص المجلس اقتربت الساعة ودنا اجل رحيل المفسدين
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media