English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام (0)

  2. سكان الريف يطالبون بمراكز تأشيرات قريبة لتخفيف معاناة السفر الطويل (0)

  3. هل ستحظى الحسيمة بمرٱب عمومي للسيارات؟ (0)

  4. الحسيمة.. افتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي (0)

  5. بعد دفنه.. استخراج جثة مسن توفي إثر شجار بايت قمرة (0)

  6. الحسيمة.. درك النكور ينهي نشاط مروج مخدرات مبحوث عنه وطنيا (0)

  7. جنايات الحسيمة تدين والد المتهم في جريمة اصفيحة وتحكم عليه بعقوبة مشددة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بنكيران يشبه إلياس العماري بـ “زعماء المافيا”

بنكيران يشبه إلياس العماري بـ “زعماء المافيا”

بنكيران يشبه إلياس العماري بـ “زعماء المافيا”

بعد “هدنة” دامت شهورا، عادت فصول الحرب بين حزب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة لتشتعل من جديد. فبعد “معركة” البرلمان الاخيرة، والتي تبادل فيها ابن كيران ونواب البام “السب” والاتهامات، خص رئيس الحكومة حيزا من كلمة ألقاها اليوم امام مستشاري حزبه بالرباط للهجوم على الأصالة والمعاصرة، وبعض قيادييه ممن اسماهم ب”المافيوزيين”.

وبعودة الحرب بين البام والبيجيدي، عادت ايضا الى الواجهة فصول حرب موازية بين الغريمين السياسيين عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة، والياس العماري، القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، وهي المواجهات التي لم تخل من اتهامات بالفساد.

ابن كيران، وفي كلمة ألقاها قبل قليل خلال انعقاد أشغال الجلسة الإفتتاحية للمجلس الوطني لجمعية مستشاري العدالة والتنمية وصف العماري بالشبيه بـ “زعماء المافيا” على حد قوله، مشيرا إلى أنه هو من قام بجلب مختلف الأمناء العامين لحزب الأصالة والمعاصرة وصولا إلى مصطفى الباكوري. وقال في هذا الصدد “الباكوري صديقي ونصحته بالابتعاد عن هذا المشروع”، مشيرا إلى أن العماري “ليس له “القبول” في المجتمع حتى يصبح أمينا عاما، فهو أشبه بزعماء المافيا وليس السياسيين النظفاء”، على حد قول ابن كيران.

ابن كيران صب جم غضبه على حزب الأصالة والمعاصرة قائلا “هذا الحزب كان مبنيا على وهم التحكم بالحياة السياسية وأن تصبح الأحزاب مجموعة من البيادق التي تحرك حسب الهوى”، منبها إلى أن رياح الربيع العربي أظهرت أن “هذا المشروع هو ضد مصلحة المغرب حكومة وشعبا وملكا”، مردفا “جاءت رياح الربيع العربي وتبين للعالم أن هناك إمكانيات أخرى وأن المغاربة ناضجون”.

واعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن “الأصالة والمعاصرة مات حينما غادره الكثيرون ولم يبق فيه سوى الجناح المافيوزي والذين يحلمون بأن يأكلون من فتات الأحزاب السياسية السابقة”، قبل أن يضيف متهكما “العتروس ماكيلعبش مع الذئاب”.

ابن كيران، وفي معرض حديثه، لمح إلى وجود جهات خارجية هي من تتحكم في حزب الأصالة والمعاصرة قائلا “لا يجب أن يتم التحكم بالمؤسسة السياسية بالرموت كنترول” موجها الكلام إلى أعضاء حزبه قائلا “الحزب ديالكم فاش يوليو كيتحكمو فيه جهات خارجية خرجو منو وعرفو راه مات وغيبقاو فيه غير أكلة الجيف”.

اليوم24

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
ناظوري
8 فبراير 2015 - 18:40
والله لقد صدقت يا بنكيران.
مقبول مرفوض
11
-2-
karim dortmund
8 فبراير 2015 - 21:09
مثل بن كيران مثل بن جرار أي تراكتور كلهم مرتزقة وطفيليات يعيشون على حساب كائنات لاحول ولا قوة لها المقصود هنا أولاد الشعب الضحية الأولى وكبش فداء لهؤلاء ولجميع الأحزاب الانتهاوية والمصلحية الاخرى.
مقبول مرفوض
8
-3-
Ahmed Rif
8 فبراير 2015 - 21:12
يا سي ابن الكران الى هذا صحيح ما تقول على هذا الحزب مالك لاصق تما انك حتى منهم ايها المنفقين غير كدحك على الشعب راه الانتخاب غادي ابين الحقيقة
مقبول مرفوض
15
-4-
izam
8 فبراير 2015 - 22:58
صدق بنكيران في هذه ولو كان كاذبا في كل ماعدا ذلك
مقبول مرفوض
-1
-5-
malali
9 فبراير 2015 - 09:23
أكبر منافق على وجه ألأرض هو بن فيران سلكت أحرايمي أحلايقي كداب مخروض أناني متكبر وجاهل إلى مزبلة ألتاريخ
مقبول مرفوض
-3
-6-
Wahid Pay Bas
9 فبراير 2015 - 09:27
Mr. Benkiren wanders further and further away from the origin, that he behaves as the 2nd man of the country is no question of this. this means that he still feels the wetness and absolutely can not handle criticism. This man can not represent the nation of Morocco. It is clear that he has to make space
مقبول مرفوض
0
-7-
9 فبراير 2015 - 14:17
Man houa kha ain rif ?
مقبول مرفوض
0
-8-
anhbous
9 فبراير 2015 - 16:50
walakina hada alkalam ma 9oltaho inaho kalam sahih 100/100
مقبول مرفوض
3
-9-
Belhaj
9 فبراير 2015 - 19:59
لن نصدقك مرة ثانية يابنكيران, أنت تكره كل ما هو ريفي سواء كان ألياس أو غيره لأنه ريفي يجب أن لا يصل إلى سدة القرار, هذا هو الصح قلها يابن كيران لاتكن منافق!!!!!!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media