English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. طنجة.. محامون وخبراء يناقشون رهانات وتحديات مكافحة جرائم غسل الأموال (0)

  2. الحسيمة.. الحبس موقوف التنفيذ لمتهم بهتك عرض قاصر (0)

  3. القضاء الاسباني ينظر في تسليم زعيم شبكة لتهريب المخدرات الى المغرب (0)

  4. موجة حر تجتاح العديد من المناطق في المغرب (0)

  5. شباب الريف الحسيمي يعود بنقطة وحيدة من العروي (0)

  6. الناظور.. جماعة بني انصار تتراجع عن احداث نصب تذكاري للمرشال امزيان (0)

  7. اطلاق مشروع لتقوية الطريق الجهوية الرابطة بين امزورن وتمسمان (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مقترح قانون يسعى لضم اجزاء من ساحل اصفيحة الى المياه الاسبانية

مقترح قانون يسعى لضم اجزاء من ساحل اصفيحة الى المياه الاسبانية

مقترح قانون يسعى لضم اجزاء من ساحل اصفيحة الى المياه الاسبانية

تقدم حزب الحرية الشعبية الاسباني  بمقترح قانون للحكومة المحلية بمليلية لترسيم الحدود البحرية الإقليمية لمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين والجزر المنتشرة على الساحل المتوسطي والخاضعة للسيادة الاسبانية ومن بينها جزيرة النكور وصخور صفيحة.

ويسعى الحزب لتعديل القانون 10/1977 الذي ينص على ترسيم وتحديد الخطوط الأساسية للساحل الإقليمي لكل من سبتة. مليلية، جزر الجعفرية. وجزيرة ليلى. صخور الخزامى وفيليز دي لا غوميرا. وجزيرة البوران.

وفي حالة الموافقة على هذا القانون من طرف البرلمان المحلي في مليلية فانه سيتم احالته  الى البرلمان الاسباني قصد مناقشته والمصادقة عليه والتوافق على الاليات القانونية لتنفيذه والإجراءات المواكبة لذلك.

وحسب مقترح القانون الذي تتوفر شبكة دليل الريف على نسخة منه فان ترسيم المياه الاقليمية لهذه الأراضي "ستستفيد منه مدينة مليلية بالخصوص في العديد من النواحي. من بينها، إحياء أسطولها للصيد البحري وتطوير هذا القطاع كما كان عليه الأمر تاريخيا كما سيخلق العديد من فرص الشغل".

 وللإشارة فان ترسيم الحدود البحرية لهذه المناطق تعتبر قضية شائكة بين المغرب وإسبانيا لأن المغرب لا يعترف بحدودها البحرية ويعتبرها اراضي محتلة.

وفي حالة مصادقة البرلمان الاسباني على قانون ترسيم المياه الاقليمية للمناطق المحتلة في شمال المغرب وخروجه الى حيز التنفيذ فان مجموعة من الشواطئ منها اجزاء من شاطئ اصفيحة ستصبح ضمن المياه الاقليمية الاسبانية، مما سيحرم المغاربة من الاستفادة من مياهها سواء للسباحة او للصيد. 

دليل الريف : متابعة 


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
bengali
27 دجنبر 2014 - 20:20
c 'es t le territoir des rifains et pas de benkiran et de mafias de Rabat.ils nous connaissent bien que le territoir est la limite rouge de chaque envahisseur
مقبول مرفوض
15
-2-
derif@
27 دجنبر 2014 - 20:59
أمنبعد لم نرضى باسبانيا بالريف رغم جمال إسبانيا و سبقها الدائم في ركوب قطارات التقدم و التنمية و لن نرضى أكيد بتواجدها على تراب الريف رغم حسدنا عليهم على جمال المدينتين سبتة و مليلية و أكيج أننا لسنا بيعة وطن لعصابات مهما قدموا من الأموال ، المولف إديرها أكيد إدرها .
مقبول مرفوض
17
-3-
27 دجنبر 2014 - 21:47
اينكم من فضيحة مباريات شباب الريف يا خونا الم تحسوا بصوت الالاف التي تردد شعار العار .....
مقبول مرفوض
9
-4-
ريفي
27 دجنبر 2014 - 21:53
تلك الجزيرة سوف تمسح من الجغرافيا
مقبول مرفوض
11
-5-
الريف
27 دجنبر 2014 - 22:16
نحن سنرد بفتح جبهة لتحرير جزيرة النكور من المحتل الاسباني والله سنستشهد ولن تحلموا باحتلالنا مرة ثانية يا اوغاد الاحتلال الجائر وسنفكر عليكم ايام اجدادنا وسننتقم لهم على مجازركم في حقهم !وتبا لرباط الخنوع التي صمتت عن معاناة الريفين ومازالت وخاصة الحسيمة اليتيمة من هب ودب يريد ان يعتدي عليها !
مقبول مرفوض
13
-6-
27 دجنبر 2014 - 22:43
اسمها "اسفيحة" بالسين وليس بالصاء . هكذا ينطقها ابناء الريف . ولن يحتلونا.
مقبول مرفوض
16
-7-
الاصل يبقى اصلا
28 دجنبر 2014 - 14:29
أبو الرقيعة يبقى برقيعة على حاله منذ زمان حتى يجني ما لا يتخيله بذهنه ما سينزل عليه من الاداء والادحار ان لم يتعقل ويحسب الاف الحسابات قبل كل شيئا
مقبول مرفوض
5
-8-
ريفي
28 دجنبر 2014 - 16:37
المغرب له شعبه والمحتل الاسباني لن يستطيع اخضاعه .
مقبول مرفوض
2
-9-
azir
29 دجنبر 2014 - 14:40
اذا كان الاسبان لا يستحيون ،وبلغوا من النذالة ان وصلوا لهذه الدرجة،وقرروا بالفعل ان يدخلوا ارضنا،فليعلموا انهم رغم كل اوراقهم الضاغطة علينا للاستسلام ، فليعلموا ان اكلح ايامهم تنتظرهم في الريف وحتى في اسبانيا ذاتها. انا من هذا المنبر ادعو الاسبان ان يتمادوا في اطماعهم التغلغلية مستغلين استحواذهم على سبتة ومليلية وجزيرة النكور والجزر المرافقة لها وجزيرة بادس وليلى والجزر الخالدات،لان الكاس قد امتلات ،ونحن ننتظرقطرة واحدة لنفيض بانتفاضة عدم الارضى،وهذه ستكون الاعتى ليندحر بوثرقاع نهائيا من المغرب ومن افريقيا، اقول نحن ننتظر هذا التمادي ليكون بداية لانهاء تواجدهم في افريقيا بكاملها.
مقبول مرفوض
0
-10-
AZRAF
29 دجنبر 2014 - 16:08
ستكون بداية استقلال الريف .......................................
مقبول مرفوض
1
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media